recent
أخبار ساخنة

افضل تطبيق لتنظيم الوقت Brain Focus

افضل تطبيق لتنظيم الوقت Brain Focus

تطبيق تنظيم الوقت Brain Focus (مؤقت الإنتاجية) هو عبارة عن تطبيق لإدارة الوقت، يساعدك لإنجاز اعمالك ! قم بأنجاز الاعمال من خلال التركيز خلال الجلسات ثم قم بمكافأة نفسك بأخذ أستراحة ! هذا التطبيق يساعدك على تنظيم و إدارة الانشطة و الاستراحة.
فأنا انصحك تحميل Download Brain Focus apk

وبحسب علماء الأعصاب فإن الدماغ يحتاج إلى تمارين وتدريب بالقدر الذي تحتاجه عضلات الإنسان، وهذه التدريبات والتمارين الذهنية المدروسة يمكنها تحسين وظائفنا المعرفية بشكل كبير .

فالتفكير في الاساس هو عملية اجراء اتصالات عصبية داخل الدماغ وقدرتنا على التفوق في إجراء الاتصالات العصبية التي تقود الذكاء هي عملية وراثية ويعتقد العلماء ان الذكاء يمكن توسيعه وتنشيطه بناء على الجهد الذهني وإجراء تدريبات وتمارين خاصة بذلك.

تطبيق تنظيم الوقت Brain focus apk للايفون و للأندرويد والتي ستساعدك في تنظيم احتياجاتك والاستفادة منها بطريقة اكثر فعالية وإنتاجية.

افضل تطبيق لتنظيم الوقت Brain Focus


دائما ما يكون لدينا الكثير من الواجبات والاعمال اليوميه التي نؤجلها ليوم اخر، وبسبب التسوق لا نستطيع انجازها، ومن اكثر المشاكل المؤدية الي التسوق وادمان الألعاب والجلوس علي مواقع التواصل الاجتماعي والتي نستخدمها دائما بدون فائدة تذكر، حتي اننا نعلم جيدا انه يجب علينا ترك هذة الملهيات لنستطيع إنجاز الاعمال و التركيز علي الأعمال ومع ذلك لا نتركها، إذا ما أفضل حل ؟

حسنا، كتبت هذه المقالة لأوضح لكم افضل تطبيق لتنظيم الوقت Brain Focus.

نبذة عن أفضل better التطبيقات الهاتف تطبيق لتنظيم الوقت Brain Focus .

ان تطبيق Brain focus للايفون والاندرويد يستخدم تقنية البامودورو والتي اثبتت فعاليتها بأنجاز الاعمال والحفاظ علي تركيز الدماغ و ضبط الاوقات، ويتيح لك مؤقت لضبط الاوقات سيساعدك في أنجاز المهمه التي تريد في الأوقات المحدد، فهو من أفضل best تطبيقات apps ضبط الاوقات التي تمنحك قسطا من الراحة لكي تبدأ في المهمه الاخري، وستجد التطبيق متاح available علي جوجل بلاي Google Play وقم بـ تحميل Download.

تطبيق تنظيم الوقت brain focus يمنعك من أستخدام الجوال حتي المهلة المحددة، وهو أيضا يمنعك من أستخدام تطبيقات apps الملهية مثل مواقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك وتيوتر وانستجرام والواتس اب) ويتيح لك تطبيقات تساعد في انجاز أعمالك.

ولكن ما هي تقنيه البامودورو التي تتم في تطبيقات app تنظيم الوقت ؟

تقنية البامودورو Pomodoro Thecnique

هي طريقه لادارة الوقت Time management طورها الإيطالي فرانشيسكو سيريلو، أواخر الثمانينات، وذلك عن طريق أستخدام مؤقت لإدارة وقت المهام الي فترات زمنية، مدة الواحدة منها 25 دقيقة، ويفصل فيما بينهم فترات راحة قصيرة، وتسمي الفترة الواحدة "بوموداري" وهي مأخوذة من الكلمة الإيطالية (Pamodoro) التي تعني طماطم.سبب التسمية: سميت تقنيه الطماطم بهذا الأسم لأن مبتكرها فرانشيسكو سيريلو، كان يستعمل مؤقتاً على شكل ثمرة طماطم مقطوعة عندما كان طالباً في الجامعة.

ويستند هذا الأسلوب علي فكرة التوقف المتكرر من أجل التركيز وراحة الدماغ التي يمكن أن تحسن زيادة و سرعة البديهة و التركيز attention بطريقة كبير جدا.

الهدف من تقنيه بومودورو.

عند انجاز الواجبات المنزلية بالنسبة للأطفال children أو البحوث بالنسبة لطلاب الجامعة أو فقط عملا يتطلب التركيز و جودة في طبيعة المنتج، قد تؤثر على كل هؤلاء عوامل خارجية تشتت الدماغ mental و تخفض درجة التركيز ( هواتف ذكية، تلفاز، موسيقي ومواقع التواصل الاجتماعي…).

تقنيه بومودوروو تقترح علينا طريقة عملية للتغلب على تلك المشاكل و ضمان فاعلية أكبر في تنفيذ اعمالك كيفما كان نوعها، وذلك بتضبيط الاوقات و جدولة الاعمال و إدارة دقيقة للوقت.

يمكن أن نلخص إذن دواعي أستخدام تقنيه بومودوروو في تطبيق تنظيم الوقت الي النقاط التالية : -
  1. الحاجة إلى مزيد من وقت أكثر لانجاز الاعمال اليومية.
  2. التخلص من كل ما يشتت الانتباة و يخفض التركيز في الدماغ.
  3. تجاوز صعوبة تنفيذ الاعمال في الآجال المحددة.
  4. تحفيز الإبداع و زيادة الإنتاجية.
  5. خلق توازن بين الحياة الشخصية و العملية.
  6. ولتطبيق هذه الطريقة في تطبيق apply تنظيم الوقت عليك بالخمس خطوات الأساسية التالية:
  7. اختر المهمه التي تريد القيام بها.
  8. اضبط المؤقت على 25 دقيقة.
  9. خذ فترة راحة قصيرة لمدة 3-5 دقائق لزيادة التركيز ثم عد مرةً أخرى للأستكمال.
  10. عند كل 4 بروموداري (فترات عمل) خذ راحة من 15 إلى 30 دقيقة.

أهم مميزات تطبيق تنظيم الوقت Brain Focus app .

العديد من المميزات الرائعة التي ستجدها في تطبيقات تنظيم الوقت والتي تحصل عليها وتجدها في هذا البرنامج من مختلف الاعمال التي تقوم بأنجازها من خلال ضبط الاوقات سوف تحصل على عدة مميزات في الوقت time المحدد لانجاز كل من الاعمال المختلفة في الوقت السريع للغاية لتنجز كل هذه الاعمال في كل من الجلسات التي تجدها هنا فقط على هذا التطبيق.
  1. تستطيع القيام بالاعمال بإنجازها من خلال تقسيم عملك الي مهمات مدتها 25 دقيقة.
  2. تكوين إعدادات مختلفة لكل المهام.
  3. ايقاف الجلسات بشكل مؤقتا واستأنفها.
  4. تساعد علي تعطيل الواي فاي Wi-fi والصوت اثناء الجلسة.
  5. اضافة وقت اذا لزم الأمر الي جلسات.
  6. تخطي استراحة او إنهاء الجلسة.
  7. يدعم 30 لغة ومنها اللغة العربية أيضًا.
هذا البرنامج application من أفضل تطبيقات التنظيم فهو يساعد علي ضبط الوقت Time والاستراحة، وانجاز اكبر عدد من الاعمال بسهولة بينما انه يمنعك من استخدام هاتفك طوال فتره العمل work.

تطبيقات تنظيم الوقت أيضًا سيساعد الطلاب و الأطفال علي الدراسة education و الحفاظ علي تركيزه و للمذاكرة وتنظيم لإدارة الوقت الدراسي و الامتحانات school time.



ما أهمية و كيفية تنظيم الوقت ؟

أن تعمل على ادارة وقتك و تدريب وتنشيط الذاكرة والعقل mind كما يجب هو أمر يذهب إلى ما هو أبعد من مجرد أن يكون لديك الوقت المتاح أو إتمام الاعمال اليوميه بشكل أسرع.

عندما تبدأ بتنظيم الوقت كما يجب بفعالية أكبر للدراسة، فقد تتمكن من القيام بكل شيء يظهر لتصل إلى الأهداف والتوقعات التي تضعها.

بالإضافة قائمة، تخطيط لوقتك وإدارته وزيادة الموارد بتنظيم أفضل يقدم لك الكثير من المزايا والفوائد، سواء بالنسبة لحياتك المهنية أو حياتك الشخصية.

إليك بعض المزايا والفوائد الأساسية لأهمية تنظيم الوقت:

  1. ضغط أقل: عندما تتمكن من اتباع جدول زمني معين يقوم على الوظائف المحددة، وبشكل الملائم، تشعر بأنك تعاني من ضغط وقلق أقل و العقل لا يقدر استيعاب الكثير.
  2. توفر الكثير من اوقات الفراغ: حين تبدأ على ادارة والتفكير في تنظيم الوقت brain كما يجب، تتمكن بالفعل من الحصول على المزيد من اوقات الفراغ لتقوم بالأعمال و المذاكرة والأنشطة الشخصية المهمة.
  3. العمل بالمزيد من اللانتاجية : الادارة الجيدة للأوقات تساعدك على تجنب تبديد وخسارة الوقت، باعتبار انه يمكنك التركيز على الاعمال والأنشطة التي تهم حقاً.
  4. تتحسن سمعتك: سواء في الحياة المهنية أو الشخصية، سوف يتم النظر إليك على أنك شخص مبعث على الثقة وتقوم بعملك بفعاليه وجد ونشاط.
  5. بذل جهد أقل: أنه تطبيق تنظيم الوقت كما يجب مهمة يجب العمل عليها، مما يساعدك على تقليل الجهد الضروري بذله لتأدية الاعمال والمهام.
  6. تطبيق تنظيم الوقت متاح مجانًا في متجر جوجل بلاي ويعتبر من برامج اندرويد التي حصلت على تقيم و أداء مميز 4.4 من أصل 5 بعد فترة وجيزة من إطلاقه في المتجر.
  7. حيث يحتاج التطبيق لكي يعمل ويتم تثبيته على الهواتف الذكية او اجهزة الأندرويد اللوحية الى إصدار اندرويد 4.0 ايس كريم ساندويش او أعلى، ويحتاج الى مساحة 36 ميغابايت ويمكنكم الحصول على التطبيق في جوجل بلاي.
  8. لقد يمكنك تنزيل أفضل تطبيقات تنظيم الوقت Best Brain Focus Productivity Timer apply و تثبيته على جهاز كمبيوتر والحاسوب يعمل علي نظام Windows.
google-playkhamsatmostaqltradent