طريقة كتابة مقال حصري لتصدر نتائج البحث | الربح من كتابة المقالات

 كتابة مقالات حصرية متوافقة مع السيو لتصدر نتائج البحث | الربح من كتابة المقالات

 طريقة كتابة مقال حصري لتصدر نتائج البحث | الربح من كتابة المقالات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا بكم زوار مدونة Abo malak ، موضوع اليوم هو الدرس رقم 16 من دروس دورة إنشاء مدونة بلوجر ، وبالتحديد هو الدرس رقم 2 من دروس تعلم كتابة المقالات ، تعرفنا فى الموضوع السابق على طريق كتابة المقالات على بلوجر ، ولكن كانت الطريقة الأولى وهى كتابة المقالات عن طريق إعادة صياغتها ، والطريقة الثانية موضوع اليوم وهى تعلم كتابة المقالات الحصرية والربح من كتابة المقالات ، ومن خلال هذا الموضوع سنتعرف على الأتى :

ما الفرق بين كتابة المقالات الحصرية وكتابة المقالات عن طريق إعادة صياغتها ؟

المقالات الحصرية  تكون انت صاحب كل كلمة داخل المقالة انت من قام بإستخراج الكلمات المفتاحية وبدأت  فى كتابة المقال الحصرى من البداية الى النهاية .

المقالات المعاد صياغتها عكس المقالات الحصرية لأن  طريقة إعادة صياغة المقالات  وكما شرحنا فى السابق ، اننا نقوم بالحصول على مقال من الانترنت ونقوم بإعادة صياغته ونشره على المدونة الخاصة بنا.

هل المقالة الحصرية افضل من المقالة المعاد صياغتها؟

بشكل مبسط  ولكى تفهم إجابة هذا السؤال ، فإن اى مقال موجود على الانترنت يكون له هدف محدد قبل كتابته ، فما هو الهدف الذى حدده مالك المدونة قبل كتابته  للمقال ، هل كان يريد الحصول على عدد كبير من الزيارات ، او كان هدفه هو تحقيق اكبر قدر ممكن من الارباح عن طريق اقل عدد ممكن من الزيارات .

فعندما تخطط لكتابة مقال او عدة مقالات حصرية تقوم بجمع عدد معين من الكلمات المفتاحية بناء على الهدف الذى تحدده كما ذكرنا ، فالحصول على الكلمات المفتاحية امر سهل ولكن الامر الصعب هو هل سأستفيد من تلك الكلمات المفتاحية ام لا ، هل بإستخدام هذة الكلمات المفتاحية ساحصل على زيارات كثيرة واتصدر نتائج البحث؟ ، هل ساحقق ارباح منها؟ ، ام أن تلك الكلمات ستؤثر على موقعى بالسالب؟ ، وفى هذة الحالة لا تقوم بإختيار تلك الكلمات .

ولكن عندما تقوم بإعادة صياغة المقالات معين من الانترنت ونشرة على مدونتك ، فى هذة الحالة انت لا تعرف إذا كانت الكلمات المفتاحية الموجوده فى المقال مناسبة لموقعك او لا ، هل التنافس على تلك الكلمات المفتاحية عالى او تنافس متوسط او منخفض ؟ ، هل معدل البحث عن تلك الكلمات عالى او معدل البحث عنها منخفض ولن تحصل منها على الكثير من الزيارات ، كما أن الأمر الأكثر أهمية إذا كانت مدونتك مازالت فى طور البناء  وأنت قمت بالحصول على مقالة من مدونة او موقع لدية خبرة فى السيو و مجال التدوين ، فى هذة الحالة وبنسبة كبيرة لن تناسبك تلك المقالة.

فعندما تكون المدونة فى البداية وأنت مازلت فى بداية مجال التدوين يجب عليك الحصول على كلمات تتناسب مع مدونتك من حيث نسبة التنافس على الكلمة  وأسعار الكلمة المفتاحية و أيضا معدل البحث الشهرى على تلك الكلمات المفتاحية ، وسنتعرف على هذا بالتفصيل من خلال الفيديو الموجود فى اسفل المقالة .

فالبتالى فإن الإجابة عن السؤال السابق بشكل واضح ، هو أن كتابة مقال حصرى متوافق مع قواعد السيو أفضل من إعادة صياغة المقالات .

كيفية الربح من كتابة المقالات العربيه؟

بالأضافة الى مميزات المقالات الحصرية فأنه يمكن الربح من كتابة المقالات العربيه بعيدا عن المدونات او بلوجر او اى منصة للتدوين والكتابة ، فإذا تعلمت كيفية كتابة المقالات الحصرية وكيف تحترم قواعد السيو فى كتابتك للمقال ، يمكنك بيع تلك المقالات  الى مواقع عربية تدفع مقابل الكتابة ، وهذا الأمر منتشر جدا بين اصحاب المواقع لكثرة الطلبات على المقالات الحصرية ، أيضا يمكنك العمل على إحدى مواقع العمل الحر اومواقع الفرى لانسر او البحث عن مواقع لكتابة المقالات العربية ، ويمكنك الحصول على الارباح عن طريق العمل من المنزل والعمل من خلال الإنترنت .

ومثال بسيط عن طريقة الربح من الإنترنت ، يمكنك العمل على موقع خمسات وإنشاء حساب على موقع خمسات ، وتبدأ فى تقديم خدمة كتابة المقالات الحصرية ، و الحصول على المال من الإنترنت.

ما هى خطوات وطريقة كتابة المقالات الحصرية؟ 

  1. الدخول الى موقع جوجل ادورد.
  2. الدخول الى أداة تخطيط الكلمات الرئيسية.
  3. كتابة كلمة او كلمتين لهم علاقة بالموضوع الذى تريد كتابتة.
  4. تحديد البلد المستهدفة من كتابة المقال ، ويمكنك تحديد أكثر من بلد.
  5. تحديد الفترة الزمينة التى تريد معرفة أكثر الكلمات التى عليها معدل بحث في تلك الفترة.
  6. سيظهر أمامك جدول به الكلمات المفتاحية التى تتوافق مع طلباتك التى حددتها ، وأمام كل كلمة تفاصيل خاصة بها ، مثل معدل البحث الشهرى على تلك الكلملة ، نسبة التنافس على تلك الكلمة ، أسعار الكلمات المفتاحية.
  7. بعد ان تحدد هدف المقال يمكنك الإختيار من بين تلك الكلمات المفتاحية.
  8. تبدا فى كتابة المقال ، وتحاول إدخال الكلمات المفتاحية بين الجمل والفقرات.
ملحوظات هامة :-
  • حاول أن يتضمن عنوان المقال إحدى الكلمات المفتاحية
  • عدد الكمات المفتاحية فى المقال يكون حسب عدد كلمات المقال الإجمالى ، فإذا كان المقال صغير يكون عدد الكلمات الفمتاحية قليل ، وإذا كان المقال كبير يمكن زيادة عدد الكلمات المفتاحية.
  • تنسيق المقال عن طريق اختيار صورة مناسبة للمقال ، تحديد العنوان الرئيسى والعنوان الفرعى والثانوى ، وهذة الخطوة تم شرحها بالتفصيل فى الموضوع والفيديو السابق الخاص بطريقة إعادة صياغة المقالات.

شاهد الفيديو لتتعرف على خطوات كتابة المقال الحصرى بشكل صحيح  وتتعلم كتابة المقالات الحصرية بشكل إحترافى

شكرا لك على المتابعة ونتمنى دعمك من خلال الإشتراك فى قناة Abo malak 2019 على اليوتيوب
google-playkhamsatmostaqltradent